انشاء درع يحمي جهازي

كيفية إنشاء درع قوى لحمايتك من المخترقين لجهازك الحاسوب العنوان شيق بعض الشئ لأن كلنا نعلم ما هو الإختراق و الإختراق موضوع يتحدث عنه العالم فاليوم هو موضوعنا عن حماية جهازك  الشخصى فالنبدأ :

1. إختيار مكافح فيروسات قوى :-
هذه أهم مرحلة لذلك وضعتها فى الأول يجب إختيار مكافح فيروسات قوى قد تسألون أنفسكم ماذا نختار فالبرامج كثيرة ؟ من يستخدم جهازه الشخصى فى الإستماع للموسيقى و مشاهدة الأفلام و التصفح و الألعاب فى رأيى الشخصى أن يختار Avast ومن يستخدم جهازه الشخصى فى شراء السلع و الدفع عبر الإنترنت فعليه أن يختار Internet Security Suite .

2. إختيار جدار الحماية :-
يجب أن يكون إختيارك لجدار الحماية قوى و هذه بعض البرامج المهمة التى تفيدك
 أنا شخصيا أستخدم Comodo Firewall  و يجب عليك أن تقوم بتحميل البرامج التى تم ذكرها من مواقعهم الرسمية .

3. إختيار برنامج Sandboxie :-
أحب أن أقول لكل مستخدمين الأجهزة الشخصية عليه بتحميل برنامج Sandbox فهو برنامج مجانى ولذلك لا تقوم بتحميله من مواقع أخرى قم بتحميله من موقعه الرسمى و أحب أن أنوه بأن لا تقوموا بتحميل أى شئ من مواقع غير معروفة فمواقع القراصنة كثيرة و يجب عليك بتحميل البرنامج المذكور أعلاه حتى يكون لك درع يحميك من الفيروسات ، برامج التجسس ، التروجانات .

4. إختيار برنامج Key Scrambler :-
فهو برنامج لحماية لوحة المفاتيح ماذا لو تم إختراقك بدون أن تشعر وتسلل المخترق إلى لوحة المفاتيح ؟ سيظهر له ما تكتبه إذا كنت تكتب رقم بطاقة إئتمان أو معلومات مهمة فعند تحميلك لهذا البرنامج فسوف يقوم بتشفير ما تكتبة يصعب على المتسلل إلى لوحة المفاتيح أن يعرفها فهذا البرنامج درع قوى يحميك من أى شخص يتسلل على لوحة المفاتيح .

5. إختيار برنامج Oracle Virtual Box :-
فهو ضرورى لكل واحد اليوم لماذا ؟ نحن جميعا لا يمكن أن نقوم بتحميل أى ملف من مواقع غير معروفة فنحن لن نثق بأى ملف من هذه المواقع و لكن مع برنامج Oracle Virtual Box يمكنك زيارة أى موقع غير موثوق فيه أو تقوم بفتح أى ملف غير موثوق فيه فهو برنامج يقوم بعمل أنظمة وهمية يمكنك من خلالها أن تتصفح أى شئ أى موقع غير موثوق فيه .

6. إختيارك لمتصفح آمن :-
كلنا نعرف برنامج فايرفوكس ولكن ليس هو فقط يجب أن نثق فيه فهناك متصحات أخرى يجب أن نثق فيها مثل جوجل كروم و لمن لا يريد أن يستخدم فايرفوكس فعليه بإستخدام برنامج جوجل كروم يجب عليكم  إختيار واحد منهم فهم أفضل متصفحات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق